الجمعة، 18 مارس 2011

أيام الطفولة




أيام الطفولة



تلك الأيام الجميلة التي لا تنسى , تلك الساعات الكثيرة التي لا تحصى , تلك السنين التي بنيناها على
 مر الزمان , تلك السنين التي لن يستطيع أن ينساها الانسان , إنني أتذكر إلى الآن عندما كنت أركض
وأتسابق , وأضحك وألعب , عندما كنت ألعب بالتراب والرمل , لقد كانت أيام لا يوجد فيها مكان
للهم ولا للغم , لقد كانت أيام البراءة الجميلة والأحلام البسيطة والأفكار السعيدة والأخلاق الحميدة ,
وكانت تحمل معها الأمل ولا يوجد فيها مكان للألم , وقتها كنت أمسك الورقة والقلم كنت أرسم وألون
وأكتب بعض الكلمات التي لا تفهم ولم أدرك يوما أن هذه الكلمات البسيطة التي كنت أقوم بكتابتها
ستتحول مع الزمن وتصبح كلمات كبيرة ذات معاني كثيرة قد لا أستطيع أن أفهمها يوما , وأيضا
 وقتها كانت أحلامي بسيطة جدا , كنت دائما أحلم بالعرائس والدمى , أما الآن فلم أتوقع أن تكبر معي
أحلامي هكذا وأن أفكر دائما بها وفي كيفية تحقيقها , كنت أعتقد بأن الحياة مجرد لعب ولهو نعيش
فيه ولكنني أدركت بأنها شبيه بالغابة القوي يأكل فيها الضعيف , وكنت أعتقد أيضا بأن المال هو
الوسيلة الوحيدة لإسعاد الانسان , ولكنني علمت بأنه مجرد ورق يمكن تمزيقه في أي وقت , إن المال
وسيلة السعادة الوحيدة في حياة السفهاء فقط وليست في حياتي أنا , إن العالم الذي نعيش فيه مليء
بالأشياء التي لا نعرفها , فعندما أقارن بين أيام طفولتي وأيامي هذه أجد فرقا شاسعا بينهما , وأنا
متأكدة أيضا أنه عندما أكبر بعد وأتذكر أيامي هذه سأجد أن تفكيري وعقلي قد اختلفا تماما عن الآن ,
لأن هذه الحياة شبيه بالمدرسة كل يوم نتعلم فيها درسا جديدا يفيدنا ويجعلنا نقوى على الاستمرار
فيها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق